Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.



 
HomeHome  Latest imagesLatest images  RegisterRegister  Log inLog in  

 

 اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات

Go down 
AuthorMessage
Xx_-AbdOu-_xX
المدير العام
المدير العام
Xx_-AbdOu-_xX


لمُسَــاهَمَـــاتْ : 5481 Male العمر : 30 مزاج : اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات Pi-ca-16
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات Empty
PostSubject: اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات   اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات EmptySat 17 Apr أƒ 20:21

تمرين 01:

عبارة
جبرية بحيث:
A



A= (4x2 – 1) – (2x – 1) (x
+ 3)
A 1- أنشر و بسط العبارة

إلى
جداء عاملين من الدرجة الأولى.A 2- حلل العبارة

A =
03- حل المعادلة

A >= 2 X24- حل المتراجحة


تمرين
02:

بستان مستطيل الشكل محيطه
1120 م . عرضه يساوي 3/2 من طوله

-
أحسب مساحة البستان.

تمرين
03:

المستوي مزود
بمعلم متعامد و متجانس

A ( 3 , 7 ) , b ( 3 ,
-3 ) , c ( -1 , -1 ) 1- علم النقاط :

ABC
ثم استنتج نوع المثلث AB, AC, BC 2- أحسب الأطوال :

ABC مركز الدائرة المحيطة بالمثلث M3- أحسب إحداثي

من المستوي .E (-1, 5) 4-


تنتمي إلى هذه الدائرة ؟ برر. Eهل النقطة



تمرين 04:




متوازي أضلاع ABCD



1- أنشئ النقطة بحيث
تكون A E منتصف [ C ]
E


2- بين أن : AB + AD = CE
المسألة:

-
لفلاح قطعة أرض،أخذ منها جزءا على شكل مثلث
رؤوسه ;A ,
B , C و أطوال أضلاعه

AB = 6 m , AC = 8 m ,
BC = 10 m
1- ما
نوع المثلثABC ؟

2-
وضع حاجزا عموديا على (AC) F في نقطة
التي تبعد 2 m عن الذي يتصل ب
(BC) في نقطة E
C

- بين أن الحاجزEF) و (
AB) متوازيان

EF و EC
- أحسب الطولين

3- أحسب المحيط EFC للقطعة P1

* و المحيطABC للقطعة P2


P1 = P2 /4 - بين أن :

2- ماهو العدد X المعبر عنه بالأمتار الذي يمكن إضافته إلى طول
القاعدة الصغرى]] بحيث:
EF

لا تتجاوز مساحة
شبه المنحرف القائم في 30m2 A
1

ملاحظة: عند
الرسـم: 1m

يرسم ب : 1 cm


وفقكم الله
Back to top Go down
http://www.myalgr.com
 
اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات
Back to top 
Page 1 of 1
 Similar topics
-

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: التعليم بمراحله :: شهادة تعليم المتوسط 2012-
Jump to: